“Color Message” .. تطبيق يسرق أموال وبيانات نصف مليون مستخدم لهواتف أندرويد

sam
اخبار منوعة
sam20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:27 مساءً
“Color Message” .. تطبيق يسرق أموال وبيانات نصف مليون مستخدم لهواتف أندرويد

يحتوي متجر جوجل بلاي، على عدد كبير من التطبيقات الخبيثة، تعمل الشركات التي تعمل في حقل الأمن السيبراني على اكتشافها، وكان أخرها، تطبيق شهير يستخدمه نحو 500 ألف شخص يحمل هاتف android، إذ أن هذا البرنامج ضار للغاية، ويقوم بسرقة بيانات وأموال المستخدمين دون أن يكونوا قادرين على اكتشاف ذلك.

ونجح باحثو شركة paradeo في تحديد هذا التطبيق، واتضح أن اسمه Color Message، وأعلموا محرك البحث “جوجل”، وهو ما جعله يزيله من متجره الرسمي، ولكن بعد أن حمله أكثر من 500 ألف شخص وفقا لما ذكره موقع zdnet المتخصص في عالم التكنولوجيا، وفي وصف التطبيق يسمح التطبيق لمستخدميه بأن يخصصوا ويصمموا رسائل نصية قصيرة “SMS”.

لكن ظهر بعد ذلك أن Color Message كانت بمثابة واجهة لتقديم Joker الذي يعتبر من اخطر البرامج الضارة على نظام ANDROID، فعندما نثبت التطبيق فإنه المستخدم على أن يشاهد إعلانات ضارة ليحصل على عائدات منها، إذ يشترك المستخدم في خدمات مدفوعة دون أن يعلم، وبالتالي فإن أمواله تتعرض للسرقة، كما يجبر المستخدمين أيضا على الوصول لقوائم جهات الاتصال لديهم وإرسال المعلومات إلى فراصنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.