ناسا تسجل صوت المجال المغناطيسي لقمر المشتري

sam
اخبار منوعة
sam20 ديسمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 8:28 مساءً
ناسا تسجل صوت المجال المغناطيسي لقمر المشتري

استطاع علماء تابعين لوكالة ناسا، أن يسجلوا صوت المجال المغناطيسي لقمر كوكب المشتري، الذي يُطلق عليه لقب “جانمييد”، إذ جاء في المقطع الصوتي المسرب وجود تغيير حاد على مستوى نشاط المسبار، بعدما دخل في الغلاف المغناطيسي للقمر، وهو ما أوردته شبكة سكاي نيوز، عن “سي نت” المتخصص في التكنولوجيا والأخبار العلمية.

الغلاف المغناطيسي للكوكب يهيمن على أقمار المشترى، حيث ذكرت سكاي نيوز، أن جانيميد هو القمر الوحيد في النظام الشمسي الذي لديه مجال مغناطيسي بسبب وجود قلب حديدي سائل في جسمه، حيث جرى تشكيل المقطع الصوتي من خلال تحويل الترددات المغناطيسية والكهربائية لنطاق الترددات التي يمكن سماعها.

وفي نهاي سبتمبر من العام الحالي، استطعت وكالة ناسا أن تكشف وجود تغيير غير محدد الملامح على مستوى البقعة الحمراء العظيمة في الكوكب، وهو ما أعلنت سكاي نيوز أن تلسكوبا هابل قام بتوثيق هذا التغيير، وفي وقت سابق، حلل مايكل وونج وأيمي سيمون عالما الكواكب الشهيران بيانات التلسكوب على مدى 10 سنوات بشأن سرعات الرياح في البقعة الحمراء العظيمة، والتي تتخطى 650 كم في الساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.