إنتل تهدد موظفيها غير الملقحين: إجازة دون مرتب لمدة 3 أشهر على الأقل

sam
اخبار التقنية
sam23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 3:47 مساءً
إنتل تهدد موظفيها غير الملقحين: إجازة دون مرتب لمدة 3 أشهر على الأقل

أجبر موظفو شركة إنتل الذين لم يحصلوا على لقاحات فيروس كورونا على تقديم إعفاء بداية من العام المقبل، استنادا إلى التفويض الحكومي للمتعاقدين الفيدراليين، مؤكدةً أن هذه الإجازة لن تكون مدفوعة الأجر، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتيد برس، ففي صدرت في 7 ديسمبر الجاري أكدت كريستي بامبيانكي، رئيسة الشركة إنتل، أن الموظفين سيكون لديهم 3 اختيارات.

وأشارت، إلى أن هذه الاختيارات ستكون الحصول على لقاحات كورونا أو تقديم طلب الحصول على إجازة دون أجر أو الخضوع لاختبارات أسبوعية، حتى لو كان العمل من البيت، إذ قامت بإبلاغ موظفيها أن الشركة تراجع الإعفاءات الطبية والدينية إلى 15 مارس من سنة 2022، على أن يكون 4 يناير أخر موعد للحصول على اللقاح.

شركة إنتل لم تحدد مصير الموظفين الذين لم يحصلوا على اللقاحات، لكن إذا حصل الموظف على إجازة فإنها لن تكون مدفوعة الأجر وستستمر لمدة 3 شهور بحد أدنى، لكنه لن يتعرض للطرد، وفقا لما ورد في مذكرة رئيس الشركة، كما سيحصل الموظفون المذكورون على مزايا الرعاية الصحية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.