مباراة مصر والمغرب اليوم في مواجهه نارية في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 على موقع يلا شوت

sam
اخبار الرياضة
sam30 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 30 يناير 2022 - 1:48 مساءً
مباراة مصر والمغرب اليوم في مواجهه نارية في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 على موقع يلا شوت

من المنتظر أن تشهد بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم اليوم الأحد مواجهة عربية من العيار الثقيل ، وذلك ضمن ربع نهائي المسابقة على ملعب أحمد أهيدجو في ياوندي عاصمة الكاميرون على موقع يلا شوت وذلك بين المنتخب المصري ونظيره المغربي.

ومن المنتظر أن تُجرى اليوم أيضا المباراة الأخيرة في هذا الدور بين السنغال وغينيا الإستوائية أيضا ، بعد خروج المنتخب التونسي على يد منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف ، وتأهل المنتخب الكاميروني للنصف نهائي على حساب منتخب غامبيا يوم أمس.

التشكيل المتوقع للمنتخب المصري

وكان المدير الفني للمنتخب المصري المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قد إستقر على ملامح تشكيلة المنتخب لمباراة أسود الأطلس ، حيث من المنتظر أن يدخل بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى ، مع رباعي الدفاع أحمد فتوح ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازي وعمر كامل عبدالواحد.

أما في وسط الميدان ، فمن المنتظر أن يتكون من الثلاثي محمد النني وعمرو السولي وأحمد سيد زيزو أو الإعتماد على أيمن أشرف مكانه ، وفي الهجوم الثلاثي عمر مرموش ومصطفى محمد ومحمد صلاح.

وللإشارة ، فإن المنتخب المصري سيفتقد لخدمات الحارس الأساسي محمد الشناوي ، والذي تعرض للإصابة في العضلة الخلفية في المباراة السابقة حرمته من مواصلة اللعب.

مباراة مصر والمغرب بث مباشر

وكان مصدر مسؤول في الفراعنة قد أشار إلى أن إصابة الشناوي بشد في العضلة الخلفية خلال اللقاء السابق أمام كوت ديفوار قد أنهت بشكل كبير مسيرة اللاعب في المسابقة الأفريقية ، ولن يكون بإمكانه اللعب سواء في مباراة نصف النهائي أو النهائي في صورة نجاح المنتخب في تجاوز عقبة المغرب.

وتعتبر عودة الشناوي صعبة قبل نهاية بطولة الأمم الأفريقية ، وذلك لأن الإصابة التي تعرض لها تتطلب عشرة أيام للتماثل للشفاء والعودة من جديد للتمارين والمواجهات ، في حين أن نهاية المسابقة ستكون في أقل من هذا الموعد وتحديدا في 6 فبراير شباط.

وحسب المصدر ذاته ، فإن مشاركة الحارس الدولي مع نادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي من المنتظر أن تنطلق بعد أيام في دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون غير ممكنة ، وبالتالي تمثل خسارة كبيرة للأحمر الذي يسعى لتحقيق نتائج طيبة خلال البطولة القارية المنتظرة.

التشكيل المتوقع للمنتخب المغربي

في الجانب المقابل ، يدخل المدير الفني للمنتخب المغربي المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش اللقاء بتشكيل يتكون من حراسة المرمى بوجود ياسين بونو ، ورباعي الدفاع أشرف حكيمي وآدم ماسينا ونايف أكرد ورومان سايس ، وفي خط الوسط سفيان أمرابط وسليم أملاح وعمران لوزا ، مع ثلاثي الهجوم أيمن برقوق أو ريان مايي ويوسف النصيري وسفيان بوفال.

وكانت مصادر قد أشارت إلى إجتماع خاص جمع كلا من خليلوزيتش وأشرف بن شرقي الجناج المحترف في صفوف الزمالك المصري خلال آخر ساعات المعسكر الخاص بالأسود وذلك بسبب معرفة اللاعب الخاصة بلاعبي مصر في الدوري المصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.