ناسا تصل إلى الشمس لأول مرة عبر مسبار باركر

sam
اخبار منوعة
sam15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 6:05 مساءً
ناسا تصل إلى الشمس لأول مرة عبر مسبار باركر

​استطاعت وكالة ناسا، أن تدخل الغلاف الجوي للشمس، لأول مرة في تاريخها، وقامت بسحب عينات من المجالات المغناطيسية وبعض الجسيمات، من أجل اكتشاف الذي يحدث فيها، والعمل على حل اللغز المرتبط بتأثير النظام الشمسي على كوكب الأرض والتحديات والمخاطر المحتملة التي قد يواجهها الكوكب البشري.

ووفقا لما ذكره الموقع الرسمي لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية فإن المسبار الشمسي الشهير “باركر”، استطاع ملامسة الغلاف العلوي للشمس بعد رحلة استمرت 4 سنوات، ما سيتيح رؤى أعمق من أجل تطور الشمس وتأثيرها على النظام الشمسي عموما، الذي يعتبر كوكب الأرض جزءً أصيلا منه، ومن المقرر أن يدور المسبار قريبا من سطح الشمس لاستشكاف الرياح الشمسية والآلية الخاصة بتكونها وتأثيراتها على الأرض.

وسيتيح بيانات عن الظواهر التي من المستحيل أن يصل إليها العلم بسبب طبيعة الشمس، حيث من المتوقع أن يعطي هذا التحليق رؤية واضحة عن الذي يحدث في الطبقة المغناطيسية، وصارت هناك بيانات متاحة عن المجال المغناطيسي وبيانات الرياح الشمسية بالصور، مثل مشاهدة المركبة الفضائية تطير عبر الهياكل الإكليلية التي تُلاحظ أثناء الكسوف الكلي للشمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.