بيل غيتس: أتوقع انتهاء المرحلة الحادة لوباء كورونا خلال 2022

sam
اخبار منوعة
sam10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 3:43 صباحًا
بيل غيتس: أتوقع انتهاء المرحلة الحادة لوباء كورونا خلال 2022

قال القطب الأمريكي بيل غيتس، إنه متفائل بشأن تحسن الوضع الوبائي المتعلق بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته في العام القادم، رغم المخاوف التي أثارها متحور كورونا الجديد “أوميكرون” والتي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه “مثير للقلق”، وذلك خلال مراجعة قام بنشرها على مدونته.

وأضاف المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت العالمية، أن العام المقبل سيشهد انتهاء المرحلة الحرجة من هذه، موضحًا أن عدد وفياتها في هذا العام كان أكبر بكثير من العام الماضي الذي شهد بدايتها، بسبب ظهور عدد كبير من متحورات كورونا، والتي كان دلتا أبرزها، وهو ما جعل العالم عاجزا عن تحقيق النتائج المأمولة في مكافحة الجائجة.

ولفت بيل غيتس، إلى أن متحور دلتا قلل كثيرًا من نجاعة اللقاحات واستطاع زيادة عدد الحالات الخطرة والوفيات، مؤكدًا على أهمية الاستمرار في توعية المواطنين حول العالم بضرورة الحصول على لقاح كورونا، وإذا حدث ذلك فإن المرحلة الحادة من الجائحة ستنتهي العام القادم، إذ أن العالم أصبح مستعدا بشكل أكبر لتعامل مع أي تغيرات كارثية بسبب تطور منظومة صناعة اللقاحات مهما بلغت مخاطر متحور أوميكرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.