“الجلوس الخاطئ والإفراط في السكر”.. احذر هذه العادات لتجنب إصابة الجسم بالشيخوخة مبكرا

sam
2021-12-15T14:40:26+03:00
اخبار منوعة
sam15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 2:40 مساءً
“الجلوس الخاطئ والإفراط في السكر”.. احذر هذه العادات لتجنب إصابة الجسم بالشيخوخة مبكرا

حذر علماء من بعض العادات اليومية الخاطئة التي تسبب تعجيب إصابة الجسم بالشيخوخة، وفقا لما جاء في موقع Eat This Not That، وكان أول هذه الممارسات التحدب والتقوس، حيث ذكر الدكتور ستايسي ستيفنسون، أحد أشهر المتخصيين الطب الوظيفي، أن هذه الوضعية تؤثر على شباب الجسم، حيث تسبب آلاما سيئة على مستوى مناطق الظهر والرقبة المزمنة والمفاصل والأطراف، وهو ما يقلل قدرة الجسم على الحركة.

نفس الطبيب حذر أيضًا من الجلوس الخاطئ، وبخاصة لمن يعملون في المكاتب، ناصحا إياهم بممارسة بعض الحركات والأنشطة الرياضية حتى يصبحوا أكثر صحة، مشيرًا إلى أن الجلوس الخاطئ يتسبب في آلام مزمنة وجلطات الدم وهشاشة العظام بالإضافة إلى ضعف العضلات والتهاب المفاصل عندما يتقدم الإنسان في السن، بالإضافة إلى السكري والسمنة.

الدكتور ستيفنسون أكد أن الافراط في تناول السكر يتسبب في تعرض الجسم لالتهاب مزمن، ما يؤدي إلى الاسراع في الشيخوخة والإصابة بأمراض خطيرة مثل السكري من الدرجة الثانية والقلب والسرطان بالإضافة إلى الخرف وأمراض المناعة الذاتية، كما يرفع glycation وهي مواد ضارة بالبروتينات الخاصة بالحفاظ على الشباب، وتكسر ألياف الجلد ما يتسبب في ترققه وظهور التجاعيد وعلامات الإجهاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.