مدينة مصرية تتصدر قائمة أكبر الاكتشافات الأثرية في قائمة CNN هذا العام

sam
اخبار منوعة
sam12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 7:58 مساءً
مدينة مصرية تتصدر قائمة أكبر الاكتشافات الأثرية في قائمة CNN هذا العام

تصدرت مدينة صعود آتون قائمة أكبر الاكتشافات الأثرية في العام الحالي، حيث تعتبر من أهم الاكتشافات النادرة التي جذبت الجمهور خلال الأشهر الماضية، كما أنها تحتوي على الكثير من الحفريات الأثرية التي خلدها التاريخ، وألقت الضوء على ماضٍ سحيق، وهو ما أبرزته شبكة cnn الأمريكية، في تقريرها عن الاكتشافتا التي لا تصدق في 2021.

التقرير الذي نشرته الشبكة الأمريكية، تطرق إلى 12 اكتشاف أثري تصدرتها المدينة المصرية، وهي عبارة عن مدينة كاملة تحت الرمال عمرها 3 آلاف سنة، إذ انطلقت أعمال التنقيب عنها في الضفة الغربية للأقصر عن طريق علماء الآثار، في خريف العام المنقضي وفقا لما أفادت به بيتسي بريان، أستاذة علم المصريات في جامعة جونز هوبكنز.

علماء الآثار اكتشفوا جزءً كبيرًا من النصف الجنوبي من مدينة صعود آتون في شهر أبريل، حيث وجدوا منازل سليمة بجدران يبلغ ارتفاعها نحو 3 أمتار، ومخبزًا كبيرًا ومدفن به هيكل عظمي، كما أن الغرف في المنازل كانت مملوءة بالأواني الفخارية وأدوات الغزل والنسيج، والمجوهرات التي كانت في أبهى حُلة كما لو كانت متروكة منذ ساعات قليلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.