انقطاع الكهرباء عن 280 ألف منزل ومنشأة في كندا بسبب العاصفة

sam
اخبار منوعة
sam12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 7:32 مساءً
انقطاع الكهرباء عن 280 ألف منزل ومنشأة في كندا بسبب العاصفة

أصدرت هيئة البيئة الكندية، تحذيرات واسعة النطاق، بعدما تعرض إقليم أونتاريو، لعاصفة قوية أدت إلى انقطاع الكهرباء وأضرار مادية جسيمة عن آلاف المواطنين، في ظل معاناة العالم من تداعيات ظاهرة التغير المناخي، وعلقت شركة هايدرو وان الكندية للكهرباء التي تقوم بتزويد نحو 1.4 مليون عميل بالكهرباء هناك.

وتسبب هبوب رياح شديدة في انقطاع الكهرباء في البلاد عن أكثر من 280 ألف منزل ومبنى، حيث تتوقع مزيدا من الأعطال حتى تهدأ سرعتها، إذ كتبت الشركة عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”: “نتوقع أن يبقى العملاء في المناطق الأكثر تضررًا في دون كهرباء وعندما يصبح الوضع أكثر أمانا فإننا سندفع موظفينا إلى هناك لمساعدتهم”.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، أن التيار الكهربائي في كندا عاد لنحو 78 ألف مواطن، بينما يعاني 210 آلاف آخرين من انقطاع الكهرباء، كما أن هيئة البيئة الكندية حذرت من هبوب الرياح في المناطق الجنوبية من المقاطعة، وسط توقعات بأن تقدر سرعة الرياح بنحو 120 كيلومترا في الساعة، مطالبة المواطنين بتوخي الحذر وعدم الخروج من المنزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.