مايكروسوفت تغلق 42 موقعا لمجموعة تجسس صينية: “استهدفت أكثر من 25 دولة”

sam
اخبار التقنية
sam8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:06 مساءً
مايكروسوفت تغلق 42 موقعا لمجموعة تجسس صينية: “استهدفت أكثر من 25 دولة”
أعلنت شركة مايكروسوفت، أنها استطاعت أن تقوم بتعطيل عمليات التجسس الإلكتروني الخاصة بمجموعة قرصنة صينية تدعمها الحكومة، وأغلقت 42 موقعا لها كانت تستخدمها في الاستيلاء على المعلومات الاستخبارية من منصات ومواقع وزارات خارجية ومنظمات حقوق الإنسان ومراكز الفكر في أكثر من 25 دولة، منها أمريكا، وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وذكرت عملاق تقنيات الحاسوب، أن المحكمة فدرالية في ولاية فرجينيا وافقت على الطلب الذي تقدمت به يوم الخميس المنقضي بمصادرة المجالات من المجموعة التي تعرف بأسماء Nickel وAPT15 وVixen Panda، وهو ما سمح لوحدة الجرائم الرقمية فيها بأن تستولي علي مواقع الويب التي تقع مقراتها في الولايات المتحدة الأمريكية.
وبموجب هذه الموافقة أعادت شركة مايكروسوفت توجيه حركة المرور إلى سيرفراتها الآمنة من أجل العمل على حماية الضحايا أثناء معرفة المزيد من الامور عن ممارسات Nickel، التي قامت باستهداف مؤسسات تتبع القطاعين العام والخاص، وذكرت عملاق تقنيات الحاسوب، أنها لم تقم باكتشاف أي ثغرة أمنية جديدة على مستوى منتجاتها المتعلقة بالهجمات.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.