رسميا .. أمازون تنهي إيقاف Alexa.com بحلول مايو القادم

sam
اخبار التقنية
sam9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 4:02 مساءً
رسميا .. أمازون تنهي إيقاف Alexa.com بحلول مايو القادم

قررت شركة أمازون إغلاق Alexa.com، التي تعتبر من أهم أدوات تصنيف المواقع على الإنترنت على مدى ربع قرن، وتقوم بتقديم اشتراك مدفوع مع أدوات البحث والتحليل التي ترتبط بتحسين محركات البحث، عن تقديم إحصائيات مواقع الويب وتصنيفاتها خلال عام 2022، وتحديدا في شهر مايو.

شركة امازون ستستمح للمستخدمين بتصدير بيانات أليكسا التي تخصهم قبل أن يتم وقف تشغيل الخدمة، إذ جرى الإعلان عن قرار الإغلاق على صفحة دعم، وذلك بعدما جرى تأسيسها في عام 1996، قبل أن تشتريها amazon بعدها بـ3 أعوام موضحةً: “بعد أكثر من عشرين عاما على مساعدتكم في إيجاد جمهوركم الرقمي، قررنا بأن نغلق أليكسا في أول أيام شهر مايو القادم”.

وفي نهاية بيانها وجهت “أمازون” الشكر لعملائها: “نشكركم على أنكم جعلتمونا موردكم المفضل للبحث عن المحتوى والتحليل التنافسي ومحاولة الحصول على الكلمات المفتاحية، وغيرها من الخدمات التي عملنا على تقديمها لكم بمنتهى الإخلاص طيلة عقدين من الزمان، يحزننا  إبلاغكم أننا لن نقبل الاشتراكات الجديدة بداية من 8 ديسمبر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.