براءة اختراع دعمه رونالدو وليبرون جيمس يتسبب في أزمة بين نايكي وأديداس

sam
اخبار منوعة
sam11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 3:57 مساءً
براءة اختراع دعمه رونالدو وليبرون جيمس يتسبب في أزمة بين نايكي وأديداس

طالبت نايكي، وكالة تجارية أمريكية حكومية ألا تستورد بعض أنواع أحذية برايمينت التي تتبع شركة أديداس، بدعوى أنها قامت بنسخ براءة اختراعها ومقرها أوريغون، لنسيج يقوم بتقليل الهدر دون أن تخسر الجودة، مشيرةً إلى أنها قامت برفع شكوى تتضمن حظر استيراد مجموعات من الأحذية التي تصنعها الشركة المنافسة.

نايكي قدمت شكوى للجنة التجارة الدولية في العاصمة الأمريكية، تشمل أكثر من نوع أحذية تنتجها أديداس، من بينها أحذية المشي للمسافات الطويلة “تيريكس فري هايكر”، كما أن براءات الاختراع تقوم بتغطية “فلاي نيت” من نايكي التي تستعمل خيوطا مصنوعة من مواد جرى إعادة تدويرها وإصلاحها في قوالب تشبه الجوارب في الناحية العلوية من الحذاء.

وأكدت الشركة، انها توصلت إلى التقنية المذكورة بعد أكثر من 10 سنوات قضتها في الأبحاث بأمريكا، وهو ما مثّل أول اختراع تقني أساسي في الناحية العلوية من الأحذية منذ سنوات بعيدة، حيث أستخدمت للمرة الأولى في أولمبياد لندن قبل 9 سنوات، وتبناها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأسطورة كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.