“منعا لتضارب المصالح”.. برلمانية ديموقراطية تطالب المشرعين الأمريكيين بعدم تداول العملات الرقمية

sam
تجارة واعمال
sam8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:13 مساءً
“منعا لتضارب المصالح”.. برلمانية ديموقراطية تطالب المشرعين الأمريكيين بعدم تداول العملات الرقمية

دعت النائبة الديموقراطية ألكساندريا كورتيز، أعضاء الكونجرس إلى عدم الاحتفاظ بالعملات الرقمية، تجنبا لتضارب المصالح، مشيرةً إلى أنها تفعل ذلك أيضًا، وبخاصة أنها عضو في لجنة الخدمات المالية، وهو ما جعلها تشعر بأن الحصول على الأصول الرقمية لن يكون مفيدًا، إذ أن لديهم إمكانية الوصول للمعلومات الحساسة والسياسة القادمة.

وقالت كورتيز، إنها لا تعتقد أن أعضاء مجلس النواب الأمريكي يجب أن يتداولوا الأسهم الفردية، إذ اختارت ألا تحتفظ بأيٍ منها للحفظ على الحيادية الكاملة فيما يتعلق بصنع السياسة، مشيرةً إلى أنها توسعت في هذا الأمر ليشمل العملات المشفرة، حيث فسرت هذا الأمر بأنها تضطلع بتنفيذ مهام عملها بحيادية وشفافية تامة.

مع العلم أن القانون الأمريكي ولائحة الكونجرس تسمح للبرلمانيين بشراء وتداول وبيع الاستثمارات والأسهم في تفرة توليهم مناصبهم، لكنهم ملزمون بقانون وقف التداول عند معرفة الكونغرس، وهناك أيضا قانون الأسهم المعمول به منذ ما يقارب 10 سنوات، حيث يلزم الأعضاء بأن يبلغوا عن أي عملية بيع أو شراء او استبدال ما يزيد عن ألف دولار خلال فترة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 45 يوما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.