ألمانيا تهدد روسيا بسبب “نورد ستريم 2” وأوكرانيا: العواقب ستكون وخيمة

sam
تجارة واعمال
sam19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 5:53 مساءً
ألمانيا تهدد روسيا بسبب “نورد ستريم 2” وأوكرانيا: العواقب ستكون وخيمة

أكد روبرت هابيك وزير الاقتصاد في ألمانيا، أن بلاده لن تمانع في فرض أي عقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز الروسي “نورد ستريم”، إذا نفذت موسكو أي عمل عسكري ضد كييف، مشيرًا إلى أن هذا الخط ينقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا من خلال بحر البلطيق، وأن أي انتهاكات عسكرية روسية أخرى ستكون عواقبها وخيمة عليها.

تأتي هذه التصريحات، بعدما أكد أولاف شولتس رئيس الوزراء الجديد، رفضه السماح بتشغيل الخط، قبل أن يتم التهدئة بين موسكو وكييف موضحًا أن هذا الخط مشروع اقتصادي خاص، وبالتالي فإن تشغيله يجب أن يكون متوافقا مع القانون الأوروبي، وهو ما ستقرره البلاد بعيدًا عن السياسة، لأن هذه القضية مختلفة وخطيرة ومتصلة بأمن بلد أوروبي أخر “أوكراني”.

وقبل أسابيع، انتهى المشروع الخاص بتشغيل الخط، على ان تتخذ ألمانيا القرار المناسب حياله، إذ داومت أمريكا والاتحاد الأوروبي على انتقاده دوما، خشية أن تمسك روسيا زمام المبادرة في العالم الغربي، لأن إمداد جزء كبير من قارة أوروبا بالغاز الطبيعي سيكون رهنا لإشارتها، حيث اعتبر وزير الخارجية الأمريكية أن هذا الأمر يمس بأمنها القومي والأمن القومي للأوروبيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.