مصر .. انخفاض أسعار الخضر والفاكهة والدواجن وارتفاع طفيف في اللحوم

sam
تجارة واعمال
sam8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:17 مساءً
مصر .. انخفاض أسعار الخضر والفاكهة والدواجن وارتفاع طفيف في اللحوم

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية المصري، أن السوق شهد انخفاضا ملحوظا على مستوى أسعار الخضر والفواكه الطازجة والدوجن وبيض المائدة خلال شهر نوفمبر المنقضي، وفقا لما ذكره تقرير لجنة المتابعة، الذي أصدره، إذ شهدت أسعار اللحوم البلدية ارتفاعا طفيفا مقارنة بشهر أكتوبر.

ووفقا لما جاء في التقرير، فإن أسعار الخضر انخفضت بنسب بلغت 50% في بعض الانواع، وقلت أسعار الفواكه وصلت إلى 35%، كما أن أسعار الدواجن البيضاء انخفضت بنسبة 20%، وسجلت أسعار البيض الأبيض انخفاضا نسبته 10% مقارنة بأسعار الشهر السابق، اما الأسماك الطازجة فقد بلغ انخفاض أسعارها 7% بحد أدنى.

أسعار اللحوم الحمراء شهدت ارتفاعا طفيفا بلغ حده الأقصى نحو 10%، وهو ما توقف على المحافظة والنوع، كما ارتفع سعر البيض الأحمر بنحو 5%، وهو ما انطبق على أسعار الدقيق وبعض المخبوزات مقارنة بشهر أكتوبر، وبلغ الحد الأقصى لارتفاع أسعار الألبان نحو 17%، ووفقا لما ذكره التقرير أيضا فإن أسعار السكر وزيت الطعم لم تشهد أي زيادة على مدار أكتوبر ونوفمبر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.