“بقيمة 11.8 مليار جنيه” .. 2.1 مليون امرأة مصرية استفادت من تمويل المشروعات متناهية الصغر

sam
تجارة واعمال
sam15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 6:00 مساءً
“بقيمة 11.8 مليار جنيه” .. 2.1 مليون امرأة مصرية استفادت من تمويل المشروعات متناهية الصغر

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية، أن 2.1 مليون امرأة استفادت من تمويل المشروعات متناهية الصغر بما نسبته 61.9% من إجمالي 3.4 مليون شخص استفاد من هذا القطاع في أخر 10 شهور، كما أن أرصدة تمويلهن قُدرت بنحو 11.8 مليار جنيه بما نسبته 47.3% من القيمة الإجمالية للتمويل التي تبلغ خمسة وعشرين مليار جنيه.

وأضاف خلال استقبال كريستين عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، أن الدولة المصرية تعمل على زيادة نفوذ الاقتصاد غير المصرفي، واضعة تمكين المرأة في مقدمة أولوياتها، في ظل اهتمام الدولة المصرية بهذا الملف منذ أن تولت السلطة في البلاد، بداية من عام 2014، ومشددًا على ضرورة خلق اقتصاد يتسم بالمساواة بين الجنسين.

وتابع، أن الدولة المصرية عملت على زيادة انخراط المرأة في عمليات صنع القرار، من خلال الحرص على تواجدها بمجالس إدارات الشركات الموجودة في البورصة والشركات والاتحادات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية خلال مدة استغرقت 36 شهرا، بداية من المقعد الواحد حتى ربع أعضاء المجلس بحد أدنى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.