تراجع مبيعات سيارات الركاب في الصين في نوفمبر على أساس سنوي

sam
تجارة واعمال
sam12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 7:50 مساءً
تراجع مبيعات سيارات الركاب في الصين في نوفمبر على أساس سنوي
سجلت مبيعات التجزئة لسيارات الركاب في الصين تراجعا ملحوظا في الشهر الماضي، بالمقارنة مع نوفمبر 2020، وهو العام الذي شهد بداية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وهو ما تضمن سيارات السيدات ومتعددة الأغراض والرياضية، إذ سجلت انخفاضا نسبته 12.7% إلى 1.82 مليون سيارة، ورغم ذلك فإن مراقبين لم يخفون تفاؤلهم بشأن المرحلة المقبلة.
ووفقا لما أعلنته جمعية صناعة سيارات الركاب الصينية، فإن التدابير الهاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد التي اتخذتها البلاد في شهر نوفبر ساهمت في دعم انتعاش الاستهلاك، كما سهلت إمدادات الرقائق وعززت عجلة الإنتاج، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، وبالتالي فإن أول 11 شهرا من عام 2021 شهدت زيادة في المبيعات بنحو 6.1%.
أما مبيعات السيارات الفاخرة فقد انخفضت بما نسبته 19% في شهر نوفمبر، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي لتصل إلى 201 ألف سيارة، بينما زادت المبيعان بما نسبته 17% بالمقارنة مع شهر أكتوبر من العام الحالي، بفضل الإجراءات الاحترازية واستئناف عجلة الإنطاق بالطاقة الغجمالية لمعظم الشركات التي تعمل في حقل تصنيع السيارات.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.