فاو: بعض الموارد العالمية من الأراضي والمياه في خطر بسبب الأنشطة البشرية

sam
تجارة واعمال
sam10 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 3:49 صباحًا
فاو: بعض الموارد العالمية من الأراضي والمياه في خطر بسبب الأنشطة البشرية

حذرت فاو، من استمرار التدهور الحادث على مستوى موارد الأراضي والمياه، بسبب الممارسات البشرية غير الرشيدة، حتى انها قاربت على الانهيار، وذلك في تقرير مفصل نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عنها، والذي تميز بصورة قامتة لا يمكن تجاهلها، في ظل معاناة العالم من جائحة كورونا وأزمة التغيرات المناخية.

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة شو دونيو، أكد ان العالم عانى من تدهور غير متوقع في أخر 10 سنوات، عندما جرى نشر التقرير في عام 2011، والذي أشار إلى أن الكثير من الأنظمة الإيكولوجية الأرضية والمائية أصبحت في خطر داهم، بسبب تنامي الضغوط التي تتعرض لها الموارد المختلفة، وشددت “فاو” على ضرورة زيادة الإنتاج للوصول إلى معدلات مرضية في سنة 2050.

وزاد الطلب على المنتجات الغذائية بمنحنى متسارع غير مسبوق، مدفوعا بالتنمية الحضارية غير المدروسة والمعدلات الضخمة للزيادة السكانية حول العالم، إذ أن كل شيء أصبح يشير إلى أن نمو الإنتاج الزراعي بلغ معدلات خطيرة من التباطؤ، وهو ما يجعل القددرة الإنتاجية تُستهلك بسرعة كبيرة وقد تواجه خطرا محدقا في العقود القليلة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.