إردوغان يتدخل لحماية الليرة التركية ويطمئن أصحاب الودائع

sam
تجارة واعمال
sam21 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 3:50 مساءً
إردوغان يتدخل لحماية الليرة التركية ويطمئن أصحاب الودائع

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اعتزامه حماية العملة الوطنية للبلاد من الاستمرار في التدهور أمام الدولار، مشيرًا إلى أنه سيدخل برنامج جديد يقوم بحماية المدخرات من تقلبات الليرة، حرصا على جذب المزيد من الاستثمارات، ووقف هروبها إلى الدول المجاورة، بعدما فشلت سياساته الاقتصادية.

وأضاف إردوغان، إن الحكومة ستقوم بتعويض أصحاب الودائع بالليرة عن الخسائر التي تكبدوها طيلة الأشهر الماضية، إذا تعدت انخفاضات العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية أسعار الفائدة التي أكدت البنوك انها ستخصصها بعد الاتفاق مع البنك المركزي، لافتًا إلى أنه لن يعطي الأولوية لارتفاع أسعار الفائدة بعد الآن، في إشارة إلى اعتزامه خفضها فيها الأيام القادمة.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن العملة المحلية استطاعت أن تقلص خسائرها بعد هذا الإعلام، وبعدما امتدت إلى نحو 10.6%، جرى تداول الليرة على انخفاض نسبته 5.9% عند 17.4 للدولار، مساء أمس الإثنين، حيث شدد إردوغان على أن أي مواطن لن يكون في حاجة إلى تحويل ودائعه إلى أي عملة صعبة، وأنه سيعمل على تعويضهم وتجنيبهم المزيد من الخسائر خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.