وزير الخزانة الأمريكية تعترف: نحن أفضل مكان لغسل الأموال

sam
تجارة واعمال
sam11 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 11 ديسمبر 2021 - 3:53 مساءً
وزير الخزانة الأمريكية تعترف: نحن أفضل مكان لغسل الأموال

أعربت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، عن حزنها الشديد، بسبب الحال التي أصبح عليها الاقتصاد القومي لبلادها، ووصفته بأنه أصبح الأفضل على مستوى العالم في إخفاء وغسل أموال تم الحصول عليها بالاحتيال، مشددةً على ضرورة محاربة هذا الأمر والقضاء عليه.

وأضافت يلين، أن مبالغ كبيرة للغاية مكتسبة من عمليات غير شرعية أصبحت منخرطة في النظام المالي الأمريكي، رغم أن بعض الدول الصغير تعتبر ملاذا هاما لإخفاء هذا النوع من الاموال المشبوهة عن السلطات الضريبية أو غسل الأموال، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد مرور وهبوط الاموال غير المشروعة على أراضيها رغم أن سويسرا وجزر كايمان أصبحت مستهدفة من قبل سلطات الضرائب في مختلف دول العالم.

ولفتت وزيرة الخزانة الأمريكية، إلى أن الاستراتيجية التي أطلقتها البلاد من أجل مكافحة الفساد في عهد إدارة بايدن، ستعمل على التصدي لهذا الأمر بعد تسليط الضوء على ما وصفته بـ”المناطق الرمادية” في البلاد، وبخاصة أن بعض الولايات تجيز تدشين شركات وهمية دون أن يتم التعرف على هوية أصحابها ومؤسسيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.