أبو الغيط يدعو إلى إصلاح ديني شامل ومواجهة الأفكار المتطرفة: خربت مجتمعاتنا في أخر 10 سنوات

sam
اخبار اليوم
sam19 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 19 ديسمبر 2021 - 5:55 مساءً
أبو الغيط يدعو إلى إصلاح ديني شامل ومواجهة الأفكار المتطرفة: خربت مجتمعاتنا في أخر 10 سنوات

وجه أحمد أبو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية، الشكر والتحية للإمارات على إنجاح معرض “اكسبو دبي 2020″، مؤكدًا أنه خرج بأبهى صورة، وبخاصة أنها أتاحت له كل مقومات النجاح، ويؤكد قدرة العرب على تنظيم أكبر الفعاليات الدولية والعالمية بأعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمته بمناسبة افتتاح الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر وزراء ثقافة العرب، أن اللغة العربية هي الوعاء الذي يحمل ثقافة العرب وينقل أفكارهم ويعكس آمالهم وملامح ازدهارهم وتقدمهم، وهو ما يلزم جميع المؤسسات العربية المعنية بالحفاظ عليها، مشيرًا إلى أن العالم العربي تعرضت لعشرية صعبة، مازالت آثارها تتابع وتتدافع، حيث تعرضت مجتمعات كاملة للخراب، وطالب التدمير الإنسان والبنيان.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن ما تعرضت له الدول العربية منذ عام 2011 وما قبله، كان دافعا قويا لولادة حركة إصلاح ديني قوية، من أجل تجديد النظر في موروث وتراث العرب والمسلمين، ومحاربة الأفكار الإرهابية الهدامة، التي كان لها نصيب الأسد في الأسباب التي أدت إلى خراب المنطقة في السنوات العشرة الأخيرة، موضحًا أن مواجهة الفكر الهدام يجب أن تكون الشغل الشاغل لكل مؤسسات وأجهزة الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.