الصين: أمريكا ستدفع ثمن مقاطعة الألعاب الأولمبية وموقفها من الأويغور

sam
اخبار اليوم
sam8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 4:10 مساءً
الصين: أمريكا ستدفع ثمن مقاطعة الألعاب الأولمبية وموقفها من الأويغور

وجهت الصين تحذيرا شديد اللهجة لأمريكا، بعدما قررت أن تقاطع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية دبلوماسيا التي تحتضنها بكين في فبراير من العام المقبل، إذ بررت واشنطن قراها بما قالت إنه انتهاكات في ملف حقوق الإنسان، وتحديدًا الممارسات القمعية ضد أقلية الأويغور المسلمة.

ولن يُمنع الرياضيون الأمريكيون من المشاركة في المنافسات، بعدما درست إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قرارها طيلة الأشهر الماضية، من أجل التوصل إلى أفضل حل، إذ اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية الصين بأنها ارتكبت إبادة ضد الأويغور، وهو ما جعل بكين تهدد باتخاذ قرارات لم تحددها حتى الآن.

وأكدت الصين، أن أمريكا ستدفع ثمن ما وصفته بـ”الخطأ الذي ارتبكته”، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان، أن مسعى واشنطن للتدخل في الأولمبياد يعبر عن تحيز أيدولوجي لا ترتكن إلى أي دليل علمي بل إنه مبني على الأكاذيب، وهو ما يكشف نواياها الخبيثة، مشددًا على أن المنافسات الرياضية لا يستقيم أن تتحول إلى مسرح للتلاعب السياسي وتنفيذ الأجندات التخريبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.