3 تريليونات دولار خسائر العالم سنويا بسبب الفساد

sam
اخبار اليوم
sam15 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 6:02 مساءً
3 تريليونات دولار خسائر العالم سنويا بسبب الفساد

أعلنت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، أن استضافة مصر لمؤتمر مكافحة الفساد يعبر عن الجهد الكبير الذي بذلته القيادة السياسية طيلة الأعوام الماضية، مشددة على أنها قطعت شوطا كبيرًا عبر إعلان استراتيجيتها الوطنية.

وأضافت والي خلال لقاء عبر تطبيق زووم مع قناة dmc المصرية، أن نسب الفساد في أفريقيا كبيرة للغاية، إذ تفقد 88.5 مليار دولار في السنة، عن طريق تهريبها إلى قارات العالم الأخرى، وهو ما يمثل 4% من إجمالي الناتج المحلي، كما يقدر بنحو 50% من القيمة المالية المطلوبة من أجل تعويض العجز السنوي للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

ولفتت، إلى أن دول العالم تعاني من تبعات الفساد على اقتصادياتها، حيث يخسر نحو 3 تريليون دولار سنويًا، كما أن للآثار آثار سلبية على مختلف جوانب الحياة سياسيا واجتماعيا وثقافيا، وهو ما يدفع جميع الدول إلى إطلاق استراتيجية وطنية لمكافحته والسعي إلى التكامل في أطر إقليمية ودولية لتحقيق هذا الهدف، وبخاصة أن هذا الملف لا يقل خطورة عن الحروب والأزمات الداخلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.