الأمم المتحدة تكشف سر إصدار تقرير مكافحة الفساد في الرياضة لأول مرة

sam
اخبار اليوم
sam12 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 8:09 مساءً
الأمم المتحدة تكشف سر إصدار تقرير مكافحة الفساد في الرياضة لأول مرة

أكدت الدكتورة غادة والي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة شهدت حدثا فريدا من نوعه، وهو إصدار تقرير بشان مكافحة الفساد فيما يتعلق بقطاع الرياضة، مشددةً في الوقت ذاته على أهمية إعلان الدول عن استراتيجيتها الوطنية لكي يتقدم ترتيبها في مختلف التقارير الأممية ذات الصلة.

وأضافت المسؤولة الأممية، خلال مداخلة هاتفية مع القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن الاتفاقيات الدولية تلزم الدول بتغيير تشريعاتها لكي تتناسب معها، على أن تضمن تطبيقها من خلال التنسيق بين كل الأجهزة، وبعدها ترسل النتائج المتعلقة بمختلف الملفات إلى الأمم المتحدة.

وتابعت غادة والي، أن أهم ما في هذه التقارير هو أن يشعر المواطن بنتائجها على أرض الواقع، ولتعزيز مكافحة الفساد، أصدرت الأمم المتحدة تقريرا حول مكافحة الفساد في الرياضة، لأن حجم اقتصادها العالمي يقدر بنحو 750 مليار دولار، ومن ثم فإن كل هذه الأموال الضخمة يجب ألا يتم إهمالها حتى لا تدخل في عمليات غسيل من قبل عصابات الجريمة المنظمة وغيرها من الأنشطة الإجرامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.